Thursday 22 March 2018

خيارات الأسهم المخفف العائد على السهم


ربحية السهم المخففة - ربحية السهم المخففة.


ما هو "الأرباح المخففة للسهم الواحد -


إن ربحية السهم الواحد المخففة هي مقياس أداء يستخدم لقياس جودة أرباح السهم للسهم الواحد إذا تم ممارسة جميع الأوراق المالية القابلة للتحويل. الأوراق المالية القابلة للتحويل هي جميع الأسهم القابلة للتحويل المعلقة المعلقة، والسندات القابلة للتحويل، وخيارات الأسهم (في المقام الأول على أساس الموظف) وأوامر. ما لم يكن للشركة أي أسهم محتملة إضافية قائمة، وهو ظرف نادر نسبيا، فإن ربحية السهم المخففة ستكون دائما أقل من إبس بسيطة.


تراجع السهم "الأرباح المخففة للسهم الواحد -


أهمية إبس.


إبس هو مقياس مهم جدا يستخدم في تقييم الصحة المالية للشركة. عند الإبلاغ عن النتائج المالية، والإيرادات و إبس هما من المقاييس الأكثر شيوعا. في تقارير أرباحها، وتقرير الشركات كل من إبس الأساسي والمخفف، ولكن التركيز بشكل عام أكثر على مقياس إبس المخفف أكثر تحفظا. وتعتبر إبس المخففة مقياسا متحفظا لأنه يشير إلى سيناريو أسوأ حالة من حيث العائد على السهم.


ومن المستبعد جدا أن يقوم كل شخص يحمل الخيارات، والمذكرات، والأسهم المفضلة القابلة للتحويل، وما إلى ذلك بتحويل أسهمها في آن واحد. وفي الوقت نفسه، إذا سارت الامور بشكل جيد، هناك فرصة جيدة أن جميع الخيارات والمفاتيح سيتم تحويلها إلى الأسهم المشتركة. ويمكن أن يشير الاختلاف الكبير في ربحية السهم للسهم و إبس المخفف إلى التخفيف المحتمل المحتمل لأسهم الشركة، وهي سمة ينظر إليها بالإجماع تقريبا من جانب المحللين والمستثمرين على حد سواء. ومن التحذيرات الهامة أن نظام إبس مطلوب فقط للإبلاغ عنه من قبل الشركات العامة. يتم تسجيل إبس في بيان الدخل للشركة العامة.


الأوراق المالية المخففة المشتركة.


إن الأسهم المفضلة القابلة للتحويل وخيارات الأسهم والسندات القابلة للتحويل هي أنواع شائعة من الأوراق المالية المخففة. الأسهم المفضلة القابلة للتحويل هي حصة مفضلة يمكن تحويلها إلى حصة مشتركة في أي وقت. خيارات الأسهم هي منافع الموظفين العامة، وخاصة للمديرين التنفيذيين. خيارات الأسهم تمنح حامل الحق في شراء الأسهم العادية بسعر محدد في وقت محدد. السندات القابلة للتحويل مماثلة للسندات المفضلة القابلة للتحويل، حيث يتم تحويلها إلى أسهم عادية بالأسعار والأوقات المحددة في عقودها. كل هذه الأوراق المالية، إذا تم ممارستها، سوف تزيد من عدد الأسهم القائمة، وبالتالي سوف تخفض ربحية السهم.


تخفيف.


ما هو "التخفيف"


التخفیض ھو انخفاض نسبة ملکیة حصة الأسھم الناتجة عن إصدار أسھم جدیدة. ويمكن أن يحدث التخفيف أيضا عندما يمارس أصحاب خيارات الأسهم، مثل موظفي الشركة، أو أصحاب الأوراق المالية الأخرى القابلة للتداول خياراتهم. عندما يزيد عدد الأسهم القائمة، يملك كل مساهم حالي نسبة أقل أو مخففة من الشركة، مما يجعل كل سهم أقل قيمة.


تراجع "التخفيف"


قد يحدث تخفيف الأسهم في أي وقت تحتاج فيه الشركة إلى رأس مال إضافي، حيث يتم إصدار أسهم جديدة في الأسواق العامة. إن االرتفاع احملتمل لتخفيف األسهم هو أن رأس املال الذي تتلقاه الشركة من بيع أسهم إضافية ميكن أن يحسن من ربحية الشركة وقيمة أسهمها.


ومع ذلك، لا ينظر عادة إلى تخفيف الأسهم من قبل المساهمين الحاليين، والشركات في بعض الأحيان الشروع في برامج إعادة شراء الأسهم للمساعدة في كبح التخفيف. ومع ذلك، انشقاقات الأسهم التي تم سنها من قبل شركة لا زيادة أو نقصان التخفيف. وفي الحالات التي تنقسم فيها الأعمال التجارية أسهمها، يحصل المستثمرون الحاليون على أسهم إضافية، مع الاحتفاظ بنسبة ملكية الشركة في الشركة الثابتة.


مثال عام للتخفيف.


لنفترض أن الشركة أصدرت 100 سهم إلى 100 فرد من المساهمين. يمتلك كل مساهم 1٪ من الشركة. إذا كان لدى الشركة عرض ثانوي ثم إصدار 100 سهم جديد إلى 100 مساهم إضافي، فإن كل مساهم يمتلك فقط 0.5٪ من أسهم الشركة. وتقلل نسبة الملكية الأصغر أيضا من قوة التصويت لكل مستثمر.


مثال العالم الحقيقي للتخفيف.


وكثيرا ما تنشر شركة عامة نيتها في إصدار أسهم جديدة، مما يضعف مجموعتها الحالية من حقوق المساهمين قبل أن تفعل ذلك بالفعل. وهذا يسمح للمستثمرين، الجدد والقدامى على حد سواء، بالتخطيط وفقا لذلك. على سبيل المثال، قدمت شركة مغت كابيتال بيانا بالوكالة في 8 يوليو 2018، حددت خطة خيار الأسهم للرئيس التنفيذي المعين حديثا، جون مكافي. بالإضافة إلى ذلك، نشر البيان هيكل عمليات الاستحواذ الشركة الأخيرة، التي تم شراؤها مع مزيج من النقد والأوراق المالية.


ومن المتوقع أن يخفض كل من خطة خيار الأسهم التنفيذية وكذلك عمليات الاستحواذ المجموعة الحالية للأسهم القائمة. وعلاوة على ذلك، كان للبيان الوكيل اقتراحا بإصدار أسهم جديدة مصرح بها، مما يوحي بأن الشركة تتوقع المزيد من التخفيف على المدى القريب.


الأرباح المخففة المعتادة لكل سهم.


تعريف "الأرباح المخففة المعتادة لكل سهم"


أرباح الشركة أقل من الأرباح غير المتكررة، مقسومة على كل من الأسهم العادية والأوراق المالية المستحقة المستحقة إذا كانت الأوراق المالية القابلة للتحويل. إبس المخفف المعدل يختلف عن العائد العادي للسهم الواحد (إبس) لأنه يأخذ بعين الاعتبار الخيارات، وتقسيم الربح العادي من خلال المزيد من الأسهم. من المرجح أن تكون ربحية السهم العادية المخففة أقل من ربحية السهم العادية. كلما كان أقرب إلى إبس العادية، وأكثر استقرارا العمليات الجارية للشركة هي. وكلما زاد الفرق، زاد خطر تخفيف الأسهم والعمليات المستمرة غير المستدامة. الأرباح المعتادة هي الأرباح التي تم تعديلها من قبل الشركة لإلغاء النفقات غير المنتظمة مقابل الأرباح.


تراجع "الأرباح المخففة المعتادة لكل سهم"


يولي المستثمرون الانتباه إلى إبس المخفف المعدل لأنه يعطي صورة أوضح عن صحة العمليات الجارية للشركة. لأنه يستخدم الأرباح العادية، يتم خصم بيع قسم ولا يمكن تضخيم الربحية مؤقتا. كما أن إبس المخفف المعياري يحدد الشركة التي لديها عدد كبير من الأوراق المالية القابلة للتحويل، حيث أن هذه الخيارات يمكن أن تقلل من ربحية السهم وربحية الأرباح عن طريق زيادة عدد الأسهم في السوق.


الأمن القابل للتحويل.


ما هو "الأمن القابل للتحويل"


الأمن القابل للتحويل هو استثمار يمكن تغييره إلى شكل آخر. والأوراق المالية القابلة للتحويل الأكثر شيوعا هي السندات القابلة للتحويل أو الأسهم المفضلة القابلة للتحويل، والتي يمكن تغييرها إلى الأسهم أو الأسهم العادية. يقوم الضمان القابل للتحويل بدفع مبلغ ثابت دوري كدفعة قسيمة (في حالة السندات القابلة للتحويل) أو توزيعات أرباح مفضلة (في حالة الأسهم المفضلة القابلة للتحويل)، ويحدد السعر الذي يمكن تحويله إلى أسهم عادية.


كسر "الأمن القابل للتحويل"


يمكن تحديد قيمة التحويل على نحو مماثل لخيار الاتصال على الأسهم العادية. سعر التحويل، السعر المحدد مسبقا الذي يمكن تحويل الضمان إلى أسهم عادية، يتم تعيينه عادة بسعر أعلى من السعر الحالي للسهم. وإذا كان سعر التحويل أقرب إلى سعر السوق، فإن له قيمة اتصال أعلى. يتم تقييم القيمة الضمنية بناء على القيمة الاسمية ومعدل القسيمة. يتم إضافة القيمتين معا لتقييم كامل.


ويؤثر سعر الأسهم العادية الأساسية تأثيرا شديدا على أداء الأمن القابل للتحويل. وتزداد درجة الارتباط كلما تجاوز سعر السهم سعر التحويل أو تجاوزه. وعلى العكس من ذلك، إذا كان سعر السهم أقل بكثير من سعر التحويل، فمن المرجح أن يتداول السندات على شكل سندات مستقيمة أو حصة مفضلة، بالنظر إلى أن آفاق التحويل تعتبر بعيدة.


توضيح.


الشركة التي لديها سعر السهم الحالي الحالي من 5 $ للسهم الواحد يريد رفع بعض رأس المال الإضافي من خلال عرض السندات لمدة 10 سنوات. استنادا إلى التصنيف الائتماني للشركة، يتم تحديد سعر الفائدة بنسبة 8٪. ويحدد المدير المالي (كفو) أنه يمكن تخفيض سعر الفائدة إلى 6٪ بإضافة خيار تحويل بقيمة 10 دولارات للسهم الواحد. على عرض مليون دولار، توفر الشركة 20،000 دولار سنويا.


ويتلقى مستثمر يبلغ مليون دولار مدفوعات فائدة إجمالية قدرها 000 600 دولار بدلا من مبلغ 000 800 دولار مستحق الدفع على سندات غير قابلة للتحويل. إذا ارتفع سعر السهم إلى 12 $، المستثمر يجعل إضافي 200،000 $ ككسب رأس المال. أي زيادة في سعر السهم فوق 12 $ يؤدي إلى أرباح إضافية. ويتمتع المستثمر بالمرونة في تحقيق أرباح إضافية بناء على تقييم السوق في أي وقت خلال فترة السندات التي تبلغ 10 سنوات.


استدعاء للأوراق المالية.


في بعض الأحيان، فإن الشركة التي تصدر الأوراق المالية تريد أن تكون في وضع يمكنها من إجبار يد المستثمر. وتقوم الشركة بذلك عن طريق إضافة ميزة الاتصال التي تسمح لها لتخليص السندات على أساس المعايير المحددة عند الإصدار. ومن الأمثلة الشائعة على ذلك جعل السندات قابلة للاستدعاء عند سعر التحويل أو بالقرب منه. وتلغي الشركة مصروفات الفوائد، في حين أن المستثمر يتلقى إما العائد من رأس المال أو الأسهم العادية يساوي الاستثمار الأولي.


حساب ربحية السهم الأساسية والمخففة بالكامل في هيكل رأس المال المركب.


6 - البيانات المالية 7 - النسب المالية 8 - الأصول 9 - الخصوم 10 - الأعلام الحمراء.


16 - الاستثمارات البديلة 17 - إدارة الحافظة.


هناك بعض القواعد الأساسية لحساب إسب الأساسية والمخففة تماما في بنية رأس المال المعقدة. يتم حساب إسب الأساسي بنفس الطريقة كما هو الحال في بنية رأس المال بسيطة.


يتم احتساب ربحية السهم األساسية والمخففة بالكامل لكل مكون من بنود الدخل: الدخل من العمليات المستمرة، الدخل قبل البنود غير العادية أو التغيرات في المبدأ المحاسبي، وصافي الدخل.


لحساب إبس المخفف تماما:


العائد المخفف للسهم = (صافي الدخل - الأرباح المفضلة) / المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم القائمة - تأثير الأوراق المالية القابلة للتحويل - تأثير الخيارات والأوامر والأوراق المالية المخففة الأخرى]


(صافي الدخل - توزيعات الأرباح المفضلة) + توزيعات أرباح قابلة للتحويل + (فائدة دين قابلة للتحويل * (1-t))


أسهم المتوسط ​​المرجح + أسهم من تحويل الأسهم المفضلة القابلة للتحويل + أسهم من تحويل الدين القابل للتحويل + أسهم قيمة من خيارات الأسهم.


لفهم هذا الحساب معقدة ونحن سوف ننظر في كل إمكانية:


إذا كانت لدى الشركة سندات قابلة للتحويل، استخدم الطريقة المحولة إذا:


1. تحويل المعاملة كما يحدث في بداية السنة أو في تاريخ الإصدار، إذا حدث خلال العام (المضافة إلى المقام).


2.Eliminate نفقات الفائدة ذات الصلة، صافي من الضرائب (المضافة إلى البسط).


إذا كان لدى الشركة مخزون مفضل قابل للتحويل، استخدم الطريقة المحولة إذا:


1. القضاء على الأرباح المفضلة من البسط (انخفاض البسط).


2. التعامل مع التحويل على أنه يحدث في بداية السنة أو في تاريخ الإصدار، إذا حدث خلال العام (مضاف إلى المقام). وعلاوة على ذلك، استخدم معدل التحويل الأكثر فائدة المتاحة لصاحب الأمن.


خيارات وأوامر استخدام طريقة الخزينة الأسهم:


1 - بافتراض أن هذه التمارين قد حدثت في بداية السنة أو في تاريخ إصدارها، في حالة حدوثها خلال السنة.


2 - أن تستخدم العائدات لشراء أسهم عادية لأرصدة الخزانة.


3. إذا ممارسة السعر & لوت؛ سعر السوق من الأسهم، ويحدث التخفيف.


4. إذا ممارسة السعر & غ؛ وسعر السوق، والأوراق المالية هي المضادة للتخفيف ويمكن تجاهلها في حساب إبس المخفف.


شركة أبك لديها:


- صافي الدخل البالغ 2 مليون دولار ومتوسط ​​مرجح لعدد الأسهم القائمة للفترة المحاسبية.


- سندات قابلة للتحويل إلى الأسهم العادية بقيمة 50،000 $: 50 في 1000 $، مع مصلحة قدرها 12٪. وهي قابلة للتحويل إلى 1،000 سهم من الأسهم العادية.


- ما مجموعه 1،000 من الأسهم المفضلة القابلة للتحويل توزيعات أرباح بنسبة 10٪ وقابلة للتحويل إلى 2،000 سهم من الأسهم العادية، مع قدم المساواة من 100 $ لكل الأسهم المفضلة.


- ما مجموعه 000 2 خيار من الأسهم غير المسددة، منها 000 1 سهم بسعر ممارسة قدره 10 دولارات، والأخرى ألف منها سعر ممارسة قدره 50 دولارا. كل خيار الأسهم قابلة للتحويل إلى.


10 أسهم مشتركة.


- معدل الضريبة 40٪.


- الأسهم التي يبلغ متوسط ​​سعر تداولها 20 دولارا للسهم الواحد.


حساب إبس المخفف تماما.


إذا تم تحويل الدين، فسيتعين على الشركة إصدار 50.000 (50 * 1000) سهم إضافي. ونتیجة لذلك، ستزید واسو إلی 2،050،000.


ولما كان الدين سيحول، فلن يتعين دفع أي فائدة. وبلغت الفائدة 000 6 دولار سنويا. سوف تتدفق نفقات الفائدة إلى المساهمين العاديين ولكن ليس قبل أن تحصل مصلحة الضرائب على جزء منه. وبالتالي، كان من الممكن أن تولد الشركة مبلغا إضافيا قدره 3،600 دولار أمريكي (صافي الدخل (000 6 دولار (1-40٪)] من صافي الدخل.


تعديل واسو: 2،050،000.


صافي الدخل المعدل: 600 003 2 دولار.


إذا تم تحويل الأسهم سيكون على الشركة إصدار 2،000 سهم إضافية من الأسهم العادية. ونتیجة لذلك، ستزید واسو إلی 2،052،000.


وبما أن الأرباح المفضلة لم تعد تصدر فإن الشركة لن تضطر لدفع 10،000 $ أرباح (100 * 1،000 * 10٪). وبما أن الأرباح ليست قابلة للخصم من الضرائب، فلا توجد أي آثار ضريبية. لذلك كانت الشركة قد ولدت 10000 $ إضافية في صافي الدخل العائد إلى المساهمين العاديين.


تعديل واسو: 2،052،000.


صافي الدخل المعدل: 600 003 2 دولار.


يتم تخفيض أرباح الأسهم المفضلة إلى الصفر، لأن الأرباح المفضلة سوف تلغي بعضها البعض بعد صيغة إبس المخففة أعلاه (على افتراض أن جميع الأسهم المفضلة هي الأسهم المفضلة القابلة للتحويل).


يقول هناك 1000 الأسهم الخيارات في المال (سعر ممارسة & لوت؛ سعر السوق من الأسهم). يمكن لحاملي خيار الأسهم تحويل خياراتهم إلى أسهم لتحقيق ربح في أي وقت أو وقت.


يقول 1000 خيارات الأسهم هي من المال (سعر ممارسة & غ؛ سعر السوق من الأسهم). ولن يحول أصحاب خيار الأسهم خياراتهم، لأنه سيكون من الأرخص شراء المخزون في السوق المفتوحة.


يمكن تجاهل الخيار خارج المال. الخيارات في المال تحتاج إلى حساب.


في ما يلي كيفية حساب الخيارات في المال:


1) حساب المبلغ الذي تم جمعه من خلال ممارسة الخيارات:


1000 * 10 * 10 دولار = 100،000 دولار.


2) حساب عدد الأسهم المشتركة التي يمكن إعادة شراؤها باستخدام المبلغ الذي تم جمعه من خلال ممارسة الخيارات (وجدت في الخطوة رقم 1):


$ 100،000 / 20 = 5،000.


3) حساب عدد من الأسهم المشتركة التي أنشأتها ممارسة خيارات الأسهم:


1000 * 10 = 10،000.


4) العثور على الرقم الصافي الذي من خلاله عدد الأسهم المشتركة الجديدة، التي تم إنشاؤها نتيجة لخيارات الأسهم تمارس (وجدت في الخطوة رقم 3)، يتجاوز عدد الأسهم العادية التي أعيد شراؤها بسعر السوق مع العائدات الواردة من ممارسة الخيارات (الموجودة في الخطوة رقم 2):


10،000 - 5،000 = 5،000.


5) العثور على إجمالي عدد الأسهم إذا تم ممارسة خيارات الأسهم: إضافة المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم إلى ما وجدت في الخطوة رقم 4:


2،052،000 + 5،000 = 2،057،000.


مخفف بالكامل إبس = 2،000،000 + 3،600 - 10،000 + 10،000 = 2،003،600 = 0.974.


2،000،000 +50،000 + 2،000 +5،000 2،057،000.


العرض والإفصاح.


هيكل رأس المال بسيط.


ا. يتم عرض العائد األساسي للسهم من اإليرادات من العمليات المستمرة واإليرادات قبل البنود االستثنائية أو التغير في المبدأ المحاسبي وصافي الدخل.


ب. يتم اإلبالغ عن جميع الفترات المحاسبية المعروضة.


ج. ويعاد بيان العائد على السهم للفترة السابقة عن أي تسويات في الفترات السابقة.


د. الحواشي مطلوبة لانقسامات الأسهم وأرباح الأسهم.


هيكل رأس المال المعقد.


ا. يتم عرض ربحية السهم األساسية والمخففة بالكامل للدخل من العمليات المستمرة والدخل قبل البنود االستثنائية أو التغير في المبدأ المحاسبي وصافي الدخل.


ب. يتم اإلبالغ عن جميع الفترات المحاسبية المعروضة.


ج. ويعاد بيان العائد على السهم للفترة السابقة عن أي تسويات في الفترات السابقة.

No comments:

Post a Comment