Sunday 4 March 2018

جامعة أكسفورد استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات


الخطة الاستراتيجية 2018-18.


1 - تهدف جامعة أوكسفورد إلى قيادة العالم في مجال البحث والتعليم. ونحن نسعى إلى القيام بذلك بطرق تفيد المجتمع على الصعيدين الوطني والعالمي. على مدى فترة هذه الخطة سوف نبني على تقاليد الجامعة الطويلة من المنح الدراسية المستقلة والحرية الأكاديمية مع تعزيز ثقافة حيث الابتكار يلعب دورا هاما.


2 - إن هيكل جامعة أكسفورد المتميز، المولود من تاريخها، هو مصدر قوة. وتقدم كلياتها بيئات تدعم كل من الفرادى، وتتسم بمعنى محدد ودائم للمجتمع. الشعور الشخصي للهوية الأكاديمية التي تقدمها هي مدى الحياة.


3 - وتغطي هذه الخطة الفترة 2018-2018. وهو يضع جدول أعمال رفيع المستوى للجامعة. لقد وضعنا الخطة لتلبية التطلعات التالية:


ا. تطوير قدرتنا على توليد وتبادل المعرفة في المملكة المتحدة وأوروبا، وعلى الصعيد العالمي، وضمان مساهمات كبيرة في صنع السياسات العامة والنمو الاقتصادي.


ب. العمل بفعالية مع المؤسسات والمنظمات الأخرى، حيث يمكن لهذه الشراكات أن تؤدي إلى البحث والتدريس المتميزين.


ج. تعزيز هياكل التعاون عبر الإدارات والكليات والجامعة.


د. لتحقيق الأهداف التي لا ينبغي ردع طالب محتمل من التقدم إلى أكسفورد عن طريق الحواجز المالية أو غيرها، وأنه لا ينبغي أن يعوق نجاح الطالب من الصعوبات المالية.


ه. أن تضمن، من خلال الالتزام بالتعليم الشخصي لكل طالب، جودة التعليم والخبرة التي تمكن الطلاب من تطبيق القيم والمهارات والانضباط الفكري التي اكتسبوها في حياتهم المستقبلية ومهنهم، والذي يولد شعور مدى الحياة من اتصال مع أكسفورد.


F. المساهمة بفعالية في الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية لمدينة أكسفورد ومنطقة أوكسفوردشاير.


ز. توظيف أفضل الموظفين الأكاديميين والاحتفاظ بهم وضمان حصول الفئات الأقل تمثيلا على تكافؤ الفرص في التوظيف والتطور الشخصي والتقدم الوظيفي في جميع مجالات العمل في الجامعة.


4. سنراقب التقدم المحرز في ضوء أولوياتنا والتزاماتنا وأهدافنا باستخدام مؤشرات الأداء ذات الصلة والمعايير والأهداف. ومن خالل ذلك، سنواصل التركيز على الخطة االستراتيجية، وضمان استمرارها في تلبية االحتياجات األكاديمية، وتمكيننا من االستجابة للبيئة الخارجية، وتحديثها حسب االقتضاء.


5 - وستوفر عملية التخطيط والميزنة السنوية الإطار اللازم لتنفيذ الخطة الاستراتيجية على مستوى الشعب والخدمة.


خطة استراتيجية.


ألا تستطيع إيجاد ما تبحث عنه؟


محاولة لدينا قاعدة بيانات واسعة من الأسئلة الشائعة أو تقديم السؤال الخاص بك.


بيان استراتيجية تكنولوجيا المعلومات.


قسم الفيزياء سياسات واستراتيجية تكنولوجيا المعلومات.


عضوية لجنة الحوسبة.


يتم تطوير استراتيجية تكنولوجيا المعلومات للقسم والإشراف عليها من قبل لجنة الحوسبة (سابقا سكيك).


والعضوية الحالية للجنة الحوسبة هي:


1 المقدمة.


وتهدف هذه الوثيقة إلى بيان لسياسة واستراتيجية إدارة الفيزياء للتعامل مع المسائل المتعلقة بالحوسبة وتكنولوجيا المعلومات. وقد تم إعداده من قبل لجنة الحوسبة، واعتمدته لجنة إدارة الفيزياء (بك). وينبغي لجميع أعضاء الإدارة، عند النظر في المسائل المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، الرجوع إلى هذه الوثيقة والامتثال لتوصياتها. وستقوم لجنة الحوسبة بتنقيح الوثيقة سنويا. وينبغي توجيه أي تعليقات تتعلق بالوثيقة إلى رئيس لجنة الحوسبة.


دور توفير تكنولوجيا المعلومات هو دعم برنامج تدريس الفيزياء والبحوث في القسم. ولأغراض هذه الوثيقة، يشمل مصطلح تكنولوجيا المعلومات مواضيع محددة للمواضيع (مثل حساب الفيزياء، والحصول على البيانات، ومعالجة البيانات، والتدريس)، ومجالات أكثر عمومية للاتصال، وتجهيز النصوص، والتصميم، والتشغيل الآلي للمكاتب. ويشمل مصطلح الخدمات الآلات وأنظمة التشغيل والبرمجيات والبنية التحتية والدعم.


2. الأهداف.


وينبغي للإدارة أن تكفل توفير خدمات لتعليم الفيزياء وإدارتها وغير ذلك من الخدمات الممولة مركزيا مع مرافق تكنولوجيا المعلومات المناسبة لاحتياجاتها، وينبغي للإدارة، جنبا إلى جنب مع قادة الأفرقة البحثية، ضمان توفيرها للبحوث. (الحكم) ينبغي للإدارة أن تحافظ على تنظيمها وصلاحيتها. ينبغي توفير الهياكل الإدارية لتيسير خدمات تكنولوجيا المعلومات (المنظمة) الخاصة بها في مجال تكنولوجيا المعلومات بأكثر الطرق كفاءة وفعالية من حيث التكلفة، سواء في توفير المعدات أو في استخدام القوى العاملة. (الاستخدام الفعال للموارد) ستكفل الإدارة تشغيل النظم في إطار القانون، ونشر شروط الاستخدام التي تمكن من أمن وخصوصية بيانات مستخدمي تكنولوجيا المعلومات والشبكة التي يتعين الحفاظ عليها داخل الإدارة. (شروط الاستخدام) سيجري تدريب موظفي تكنولوجيا المعلومات في الإدارات والتطوير المهني عند الاقتضاء. (التدريب) يجب على الإدارة الاستفادة بشكل مناسب من توفير الخدمات المركزية في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات، بما في ذلك دعم الخط الثاني، وتطوير الموظفين والتدريب. وينبغي لأعضاء الإدارة احترام وثيقة السياسة هذه وأي إضافات إلى وثيقة السياسة العامة هذه، التي توافق عليها لجنة الحوسبة ولجنة إدارة البرامج، كما ترد في مرفقات الوثيقة الرئيسية. وعلينا أن نتحلى بالمرونة في استراتيجية تكنولوجيا المعلومات وأن نكون منفتحين على الاقتراحات المتعلقة بالخدمات الجديدة عند نشوئها.


3 - الحكم.


ويتحمل رئيس الإدارة ولجنة إدارة الفيزياء المسؤولية الشاملة داخل الإدارة عن تخصيص الموارد المركزية وتوفيرها، بما في ذلك مرافق تكنولوجيا المعلومات. والمحققون الرئيسيون في المشاريع الممولة من مجلس البحوث مسؤولون عن ضمان أن تكون لهذه المشاريع موارد كافية لتكنولوجيا المعلومات.


ويشمل توفير تكنولوجيا المعلومات المركزية داخل الإدارة جميع المجالات التي يمكن فيها الحصول على زيادة كبيرة في الكفاءة المالية أو الإدارية. وفي الوقت الحاضر، تشمل هذه المجالات شبكات الإدارات المادية، وتوفير البريد المركزي المركزي، وتطبيقات مركزية وخوادم الملفات والمعلومات. وتقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات المركزية أيضا للأنشطة المتصلة بدعم البحوث داخل الإدارة، بما في ذلك الشؤون المالية، ومكتب التصميم، والمكتبات، والإلكترونيات المركزية والإدارة المركزية.


رئيس خدمات الحوسبة المركزية هو المسؤول التنفيذي، ويتم تعيينه من قبل بك وتقارير لجنة الحوسبة. يتحمل المعين المسؤولية اليومية لموظفي تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الدعم المركزية، وسيطرة كاملة على ميزانية وخدمات تكنولوجيا المعلومات المركزية. ورئيس الحوسبة المركزية هو رئيس لجنة التنسيق الفني، وسيسعى للحصول على المشورة الفنية من لجنة مشكلات العملاء بشأن المسائل التشغيلية. وسوف يقوم المعين بالتعاقد بانتظام مع رئيس لجنة الحوسبة. ومن المتوقع أن يكون المديرون التنفيذيون لموظفي تكنولوجيا المعلومات الآخرين أعضاء في لجنة الحوسبة، وسوف يتحملون المسؤولية عن تنفيذ استراتيجية إدارة تكنولوجيا المعلومات في الإدارة.


3.2. توفير الإدارات الفرعية.


وسيستهدف توفير الإدارات الفرعية بالدرجة الأولى دعم برنامج البحوث.


وتقع على عاتق الإدارات الفرعية المسؤولية الرئيسية عن توفير المرافق الحسابية ودعم المستعملين لأعضائها وطلاب الدراسات العليا. والمصدر الرئيسي لتمويل هؤلاء الموظفين والمعدات هو من المنح البحثية داخل الإدارة الفرعية والتخصيص السنوي من الإدارات الفرعية من لجنة إدارة البرنامج. وينبغي ألا تتوقع الإدارات الفرعية عادة تكرار الخدمات المقدمة مركزيا. وينبغي مناقشة أي أوجه قصور متصورة في توفير تكنولوجيا المعلومات أولا داخل لجنة الإدارات الفرعية، وفي حالة الخدمات المركزية، مع رئيس خدمات الحوسبة المركزية. وينبغي إخطار لجنة الحوسبة بأي فشل في حل المسائل على هذا المستوى. وينبغي لكل إدارة فرعية أن ترشح عضوا في لجنة الحوسبة التي تعمل أيضا كمدير خط لموظفي دعم تكنولوجيا المعلومات داخل الإدارة الفرعية.


3.3. توفير التعليم الجامعي.


ويشمل توفير التدريس في المرحلة الجامعية جميع الجوانب المتعلقة بالتعليم. ويرتبط هذا في المقام الأول إلى المسار العملي: معلومات الطالب والاتصالات، وسجلات بالطبع العملية، وأجهزة الكمبيوتر المستخدمة للحصول على البيانات والسيطرة في التجارب، وتعليم الفيزياء الحسابية ومهارات تكنولوجيا المعلومات الأخرى.


يتم إدارة يوما بعد يوم من قبل رئيس مختبرات التدريس، الذي يقدم تقارير إلى لجنة الدورة العملية. يعمل فريق غير رسمي يضم رئيس مختبرات التدريس، ومدير النظام ورئيس الأكاديمية للمختبرات للحاسبات بمثابة لجنة الحوسبة. يتم توفير التمويل كجزء من مخصصات الدورة التدريبية السنوية السنوية. ويجب أن يظل تطوير مرافق تكنولوجيا المعلومات للتدريس قيد الاستعراض المستمر في ضوء التغيرات السريعة في التكنولوجيا، والبرمجيات المتاحة، والمساعدات التعليمية. وتقوم فرقة عمل معنية بتدريس الحوسبة باستعراض الحكم الحالي، وستوصي بالتطورات المقبلة.


4 - التنظيم والإدارة.


وأنشأت لجنة إدارة المشروع لجنتين للنظر في مختلف جوانب توفير تكنولوجيا المعلومات، وعينت رئيسا لخدمات الحواسيب المركزية. وينظم تنظيم استراتيجيات وسياسات تكنولوجيا المعلومات والإشراف عليها على لجنة الحوسبة، واللجنة التقنية للحوسبة الفيزيائية (تكبك)، والأفراد المعينين الذين تعينهم لجنة إدارة البرامج.


4-1 اللجنة الدائمة المعنية بالفيزياء الحاسوبية.


وتتمثل مهمة هذه اللجنة في تطوير وتعزيز سياسة تكنولوجيا المعلومات في مجال الفيزياء داخل الإدارة بأكملها، وتنظيم والإشراف على توفير تكنولوجيا المعلومات على المستوى الاستراتيجي، والنظر في الحوسبة العامة القضايا ذات الصلة في الإدارة.


وستقوم اللجنة بإسداء المشورة إلى لجنة إدارة البرامج بشأن قضايا الحوسبة وتقنية المعلومات، وستقدم تقارير منتظمة إلى لجنة إدارة البرنامج. واللجنة مسؤولة عن ميزانية الدعم الشبكي / الدعم المركزي، وتقدم تقريرا سنويا سنويا وإداريا إلى لجنة إدارة البرنامج. وهي تقدم عطاءات لموظفي الدعم الممولين مركزيا وللأموال لتشغيل النظم المقدمة مركزيا. وتتألف اللجنة من مرشحين أكاديميين من كل إدارة فرعية وعضو من الإدارة وعضو لجنة الحوسبة العملية وعضو لجنة الدعاية ورئيس خدمات الحوسبة المركزية. يتم تعيين رئيس اللجنة من قبل لجنة إدارة البرنامج. وتجتمع اللجنة مرة واحدة على األقل لمدة.


4-2 اللجنة الفنية المعنية بالفيزياء الحاسوبية.


وتتمثل مهمة هذه اللجنة في مناقشة المسائل الفنية والتشغيلية ذات الصلة بالحوسبة وتكنولوجيا المعلومات عبر الفيزياء، والرد على أي استفسارات فنية أحيلت من لجنة الحوسبة.


ويجوز لأي عضو في الإدارة مع مسؤولية الحوسبة أو تكنولوجيا المعلومات حضور الاجتماعات. وتهدف اللجنة إلى نشر المعلومات ذات الصلة بجميع الإدارات الفرعية وبالتالي تعزيز الحلول المشتركة للمشاكل التقنية. ويقدم أعضاء اللجنة الاستشارية الفنية المشورة للجنة الحوسبة بشأن المسائل التقنية وقد يقترحون تغييرات بشأن المسائل الاستراتيجية عن طريق ممثل لجنة الحوسبة ورئيسها. تعقد الاجتماعات شهريا.


4-3 لجان الإدارات الفرعية.


وقد تقرر الإدارات الفرعية الفردية تشكيل لجان للإشراف على مسائل تكنولوجيا المعلومات المحلية.


وفي حالة تشكيل مثل هذه اللجان، ينبغي أن تضم أعضاء من كل من لجنة الحوسبة ولجنة التنسيق الفني للحفاظ على درجة من التماسك ضمن استراتيجية إدارة المعلومات الشاملة للإدارة. وسيتم تعيين أعضاء آخرين من قبل الإدارة الفرعية المعنية حسب الضرورة.


.5 الاستخدام الفعال للموارد.


والفيزياء الحسابية هي عموما نشاط بحثي، ينبغي أن يظل في المقام الأول مسألة فرعية. وبالتالي، فإن متطلبات البحوث الفيزياء تحدد إلى حد كبير أنواع أنظمة الكمبيوتر المستخدمة في الإدارة.


بيد أنه بالنسبة للمهام المكتبية الروتينية مثل البريد الإلكتروني ومعالجة النصوص والوصول إلى نظم المعلومات وما إلى ذلك، من شأن اتباع نهج مشترك في جميع أقسام الإدارة أن ييسر الاتصال ويقلل كثيرا من عبء الموظفين غير الخبراء. ولذلك، يلزم وجود مزيج متوازن من الدعم المقدم من الإدارات.


ومن المرجح أن ينمو الطلب على تكنولوجيا المعلومات ودعم الحوسبة في الإدارة على مدى السنوات القليلة المقبلة. والموظفون الحاليون في الوظيفة ملتزمون التزاما تاما، وسيكون من الحكمة استكشاف الوسائل التي يمكن بها تحسين كفاءة المجالات المشتركة. وبالنظر إلى الطبيعة المتقلبة الحالية لوظائف تكنولوجيا المعلومات وأسواق الأجهزة والبرمجيات، يجب على الإدارة أن تخطط لاستراتيجية تكنولوجيا المعلومات بحيث تقلل من اعتمادها على أي فرد، أو أي قطعة واحدة من البرامج أو الأجهزة. وينبغي وضع هذا في سياق دعم على مستوى الجامعة.


وينبغي أن تكون جميع خدمات تكنولوجيا المعلومات منظمة بحيث تتطلب الحد الأدنى من الدعم النشط للعمليات العادية. الاعتماد على الأفراد ذوي المهارات العالية والمهرة يجب أن تبقى إلى الحد الأدنى. وينبغي أن يكون هدفنا إنشاء نظم حيث يصبح من الممكن للموظفين الفنيين والإداريين للتعامل مع المهام الأكثر روتينية من التشغيل اليومي للأنظمة المركزية.


وينبغي أن يكون هناك مركزية مركزية ملائمة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، مثل الشبكات والبريد الإلكتروني وخدمات الويب وترخيص البرامجيات.


5-1 توفير مرافق جديدة لتكنولوجيا المعلومات.


يجب على الإدارات الفرعية أو الخدمات المركزية أو الدورات التعليمية أو اتخاذ قرارات الحوسبة الاستراتيجية أو التفكير في الإنفاق الرأسمالي الكبير على الحوسبة أن تطلب المشورة من لجنة الحوسبة لضمان الاتساق مع سياسة إدارة تكنولوجيا المعلومات في الإدارات وتأثيرها على الموظفين والموارد. وينبغي اختيار البرامج باستخدام معايير تضمن قابلية الاستخدام الطويلة للنظام جنبا إلى جنب مع الوثائق الكافية. ومن ثم، ينبغي أن يركز الدعم المباشر المحلي على الاحتياجات الخاصة بالموضوع لكل وحدة، مع الحفاظ على صلات وثيقة من خلال تكب مع موظفي الدعم الآخرين في الفيزياء.


ويتألف فريق الدعم المركزي، في الوقت الحالي، من رئيس خدمات الحوسبة المركزية، إلى جانب خمسة من موظفي الدعم في مجال تكنولوجيا المعلومات. وهم مسؤولون حاليا عن:


وصيانة وتطوير شبكة الإدارات؛ وتوفير خدمات البريد المركزي؛ وتوفير خدمات الشبكة المركزية؛ دعم مستخدمي الخدمات المركزية؛ توفير ملقمات الملفات المستندة إلى ويندوز نت؛ دعم أنظمة سطح المكتب المستندة إلى ويندوز. دعم يونكس لمختبر كلارندون؛ برنامج مرخص للموقع للإدارة.


وعادة ما يكون موظفو دعم تكنولوجيا المعلومات الذين يعملون أساسا ضمن إدارة فرعية واحدة مسؤولين عن:


دعم نظام التشغيل محددة؛ وتوفير دعم المستعملين؛ وتوفير خدمات البريد الإلكتروني وخدمات الإدارات على مستوى الإدارات الفرعية؛ ودعم التطبيقات الخاصة بالبحث. ويمكن الاطلاع على قائمة بموظفي دعم تكنولوجيا المعلومات الحاليين ووظائفهم الأساسية في الموقع التالي: physics. ox. ac. uk/IT/general/staff. htm.


عدد أنظمة التشغيل التي تتطلب إدارة ودعم المستخدم هو مصدر قلق وينبغي أن تؤخذ أي فرصة للحد من القائمة. قد يكون من المرغوب فيه أيضا النظر في نموذج حيث يتم تقاسم الدعم لكل نوع من نظام التشغيل عبر الإدارة (كما هو الحال بالفعل مع ويندوز نت وآخر فمس). وهذا من شأنه أن يقلل من متطلبات موظفي تكنولوجيا المعلومات ليصبحوا خبراء في العديد من أنظمة التشغيل المختلفة. هؤلاء الموظفين حاليا بدوام كامل داخل إدارة فرعية ثم تضطر إلى قضاء المزيد من الوقت دعم أجزاء أخرى من الفيزياء ولكن في المقابل سيكون الحصول على مساعدة إضافية من الموظفين الآخرين. وسواء كان ذلك متوافقا مع توفير دعم المستعملين بكفاءة والواجبات الأخرى التي تضطلع بها الإدارات الفرعية، مسألة يجب أن تناقش بالكامل.


6. شروط الاستخدام.


وتعتمد الإدارة سياسة الجامعة بشأن الأمن والخصوصية وقواعد استخدام الحاسوب المبينة في ذلك، جنبا إلى جنب مع قواعد الجامعة المنشورة بشأن استخدام الحاسوب وإساءة استخدامه. وستنشر الإدارة قواعدها لاستخدام مرافق تكنولوجيا المعلومات على شبكة الإنترنت، إلى جانب قائمة مديري النظم التي أذن بها مجلس إدارة البرنامج. ويجب على جميع أعضاء الإدارة الذين يستخدمون مرافق تكنولوجيا المعلومات التوقيع على اتفاق للالتزام بهذه القواعد. ويمكن الاطلاع على جميع الوثائق العامة ذات الصلة باللجنة الحاسوبية من خلال الصفحة الرئيسية للجنة الحوسبة على العنوان التالي: physics. ox. ac. uk/computing/SCPC.


وتقع على عاتق أفراد الإدارة مسؤولية التأكد من أن جميع البرامج قيد الاستخدام مشمولة بترخيص مناسب.


وينبغي تحديد جميع الأنظمة المتصلة بإيثرنت الإدارة لحساب موظفي الدعم لأغراض التأمين والحفاظ على أمن الشبكات. وينبغي أن يتجنب أعضاء الإدارة تشغيل خدمات شبكة لا لزوم لها، لأن هذه الوسائل يمكن أن توفر وسيلة للقراصنة للدخول إلى الشبكة. حيثما كان ذلك ممكنا، يتم تشجيع المستخدمين على استخدام خدمات الشبكة التي يتم توفيرها فقط على الأنظمة التي يديرها موظفو دعم تكنولوجيا المعلومات، وتشغيل خدمتهم الخاصة فقط حيث يمكنهم إثبات أن لديهم بعض المتطلبات التقنية الخاصة. يجب على أولئك الذين يديرون خدماتهم أن يكونوا على دراية بأمن الشبكة وأن يكون لديهم خبرة كافية لمواكبة قضايا أمن الشبكة وتنفيذ التحديثات الأمنية والإجراءات عند الضرورة. وينبغي الموافقة على طلبات بدء خدمة شبكة جديدة مع موظفي تكنولوجيا المعلومات المحليين.


7. تدريب موظفي تكنولوجيا المعلومات.


وسيجري التدريب والتطوير المهني لموظفي تكنولوجيا المعلومات عند الاقتضاء. ويؤمل أن يكون من الممكن لجميع موظفي دعم تكنولوجيا المعلومات حضور دورات تدريبية أو مؤتمرات كل 2-3 سنوات، وذلك باستخدام الأموال التي تقدمها لجنة إدارة البرنامج. وينبغي أن تعالج الطلبات المقدمة من موظفي تكنولوجيا المعلومات لأغراض التدريب والمؤتمرات في المقام الأول إلى رئيس خدمات الحوسبة المركزية.


الصفحة غير موجودة.


عذرا - لا يمكننا العثور على هذه الصفحة. بامكانك ان تحاول:


باستخدام مربع البحث في أعلى هذه الصفحة بدءا من صفحتنا الرئيسية للعثور على ما تحتاج إليه.


إذا كنت تبحث عن مساعدة في تقنية المعلومات، فجرب البحث في موقع مساعدة خدمات تكنولوجيا المعلومات.


إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، فالرجاء الاتصال بمشرف الموقع (webmaster@it. ox. ac. uk).


مكتب الخدمات.


13 بانبوري رود، أوكسفورد، OX2 6NN.


عنوان إداري.


دارتنغتون هاوس، مكاتب الجامعة، ساحة ولينغتون، أكسفورد OX1 2JD.


مكاتبنا.


13 بانبوري رود، أوكسفورد OX2 6NN.


دارتنغتون هاوس، مكاتب الجامعة، ساحة ولينغتون، أكسفورد OX1 2JD.


جيبسون بيلدينغ، رادكليف أوبسيرفاتوري كوارتر، وودستوك رود، أوكسفورد OX2 6GG.


الخطة الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات 2018-2018.


الخطة الإستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات: الرؤية.


وسيعد تنفيذ هذه الخطة الاستراتيجية الجامعة الجامعية لتحقيق أقصى استفادة من الابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وزيادة القدرة على البحث، وتعزيز التدريس والتعلم، وتحقيق الكفاءة في دعم المهام الإدارية. وسوف تلعب دورا هاما في دعم توظيف واستبقاء الطلاب من الطراز العالمي والباحثين والأكاديميين وموظفي تكنولوجيا المعلومات، مع توفير الأساس للمشاركة العالمية من موارد البحث والتعليم.


وهو يضع البنية التحتية لتمكين جميع الموظفين والطلاب من التواصل بفعالية، وتبادل المعلومات بشكل آمن، والتعاون محليا وعالميا. ويعتبر التعاون والشراكة محور االستراتيجية ألنهما سيمكنان من تطوير منظمة أقوى لتكنولوجيا المعلومات تدعم تقديم الخدمات من طرف إلى طرف، كما أنها قادرة على االستجابة بفعالية للمشهد التكنولوجي المتطور. كما أنها أساسية لزيادة المشاركة مع الموظفين والطلاب لضمان تلبية الخدمات لاحتياجاتهم؛ والشراكة مع أطراف ثالثة سواء في تقديم الخدمات أو في دمج تكنولوجيا المعلومات خارج محيط الجامعة.


ومن خلال التركيز على التميز في خدمات تكنولوجيا المعلومات، تضع الخطة الاستراتيجية إطارا لتحسين تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات. وقد شهد الماضي القريب نظم معلومات مركزية جديدة والسنوات الخمس المقبلة تركز على الحصول على أفضل قيمة ممكنة من تلك النظم، وزيادة الفوائد من خلال تحسين نوعية المعلومات وإمكانية الوصول إليها، مما سيمكن من اتخاذ قرارات أفضل.


مع التركيز المستمر على التدريب ونشر أفضل الممارسات تهدف الخطة الاستراتيجية إلى تمكين المعلمين والباحثين من الابتكار، والموظفين لاستخدام نظم تكنولوجيا المعلومات بشكل فعال، والطلاب لتحسين محو الأمية الرقمية لاكتشاف وتقييم وإنشاء المعلومات باستخدام التقنيات الرقمية.


هذه الميزات تتضافر ليؤدي إلى تحسين الطالب والخبرة الرقمية الأكاديمية في جامعة رائدة دوليا.


واستعرضت الخطة في أيلول / سبتمبر 2018. وتم تعديل العديد من الأنشطة استجابة للتغيرات في التكنولوجيا وسلوك المستعملين وتوقعاتهم؛ تم الجمع بين العديد منها لجلب أنشطة مماثلة أو ذات صلة معا لوضع برنامج عمل متماسك ومتضافر. كما أعاد الاستعراض ترتيب أولويات العديد من الأنشطة لمعالجة التغييرات المشار إليها أعلاه.


ابحاث.


وتتزايد التحديات البحثية التي تواجهها فرق متعددة التخصصات، توزع غالبا على المؤسسات أو البلدان. المحاكاة، التي وصفت في كثير من الأحيان كما في السيليكو التجريب، وتحليل البيانات هي أدوات تستخدم بشكل متزايد من قبل الباحثين. البيانات التي يتم تحليلها قد تكون المعلومات الاجتماعية، والنصوص القديمة، أو الصور أو البيانات من أجهزة الاستشعار. فإنها قد تكون حساسة أو تنطوي على حقوق الملكية الفكرية التي تجعل الأمن والخصوصية مهمة. يجب أن تكون النظم الداعمة للبحوث بديهية للحد من منحنى التعلم وتسمح بالتبني السهل.


1 تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدعم البحوث على أعلى مستوى، بما في ذلك الأدوات التعاونية والتدريب على أساليب البحث نظم المعلومات. توفير البنية التحتية والأدوات التي تسمح للباحثين بالامتثال للمتطلبات التنظيمية للحفاظ على مخرجات البحوث الإلكترونية وتبادلها.


1 1.1. وضع نهج منسق من أجل توفير دعم البنية التحتية التي تلبي متطلبات تخزين البيانات البحثية على نطاق واسع وتحليلها، بما في ذلك الحفظ والاكتشاف. 1.2. توفير البنية التحتية والأدوات والتدريب المناسبة لدعم دورة كاملة من البيانات البحثية، بما في ذلك الاكتشاف، والحساب، والتنظيم. 1.3. تقديم المشورة والدعم لجدول الأعمال المفتوح، بما في ذلك نشر مخرجات البحوث، والمسائل المتعلقة ببرامج المصدر المفتوح. 1.4. توفير التدريب على تكنولوجيا المعلومات عالية الجودة التي تدعم الباحثين في استخدام التكنولوجيات الجديدة، ونظم البرمجيات والأصول الرقمية، وأساليب الاتصال. 1.5. توفير خدمات أمنية قوية والتدريب ذات الصلة لدعم مشاريع البحث. 1.6. تحسين النظم الإدارية لدعم الباحثين في إدارة المنح البحثية والموارد ذات الصلة بكفاءة وفعالية. 1.7. مواصلة التعاون مع الشركاء المحليين والإقليميين لتطوير مرافق الحوسبة البحثية وقدرة البنية التحتية الإلكترونية. 1.8. التفاعل مع الباحثين من خلال آليات مثل مجموعات المصالح الخاصة ومنتديات المستخدم. 1.9. تطوير ودعم الأدوات التعاونية التي تعزز البحوث العالمية والمتعددة التخصصات، والمشاركة العامة وتبادل المعرفة.


التعليم.


وأصبحت التكنولوجيا لدعم التعليم والتعلم الآن جزءا لا يتجزأ من المشهد التعليمي العالي. وفي أوكسفورد، تلعب التكنولوجيات الرقمية دورا هاما في تخطيط المواد التعليمية وإتاحتها للمحاضرات والدروس، وفي دعم أنشطة التعلم (على سبيل المثال، من خلال المحاكاة) وفي الكشف عن الانتحال. وبالإضافة إلى ذلك، توفر الموارد التعليمية المفتوحة والمنصات المفتوحة وسيلة لمشاركة المواد الرقمية التي يمكن استخدامها وإعادة استخدامها، وإعادة تخصيصها للتعليم والتعلم والبحث.


2 تطوير البنية التحتية والقدرات لدعم استراتيجية التعليم الرقمي لتسهيل استكشاف وتطوير واعتماد أدوات تعليمية جديدة وتقنيات تعزز ممارسات التعليم في أكسفورد. دعم تطوير الموارد التعليمية المتاحة عالميا والمجموعات. لضمان أن - في جميع الأنشطة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات - أفضل تجربة أكسفورد هي تجربة نموذجية لجميع الطلاب الجامعيين والدراسات العليا. من خلال الوصول إلى أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات والتدريب الفعال على تكنولوجيا المعلومات، وسيتم تجهيز الخريجين بالكامل للتنافس على أفضل مجموعة متنوعة من الفرص للدراسة والعمالة المتاحة لهم. للتأكد من أن الجامعة تتبنى أفضل الممارسات في التفاعل والتواصل مع طلابها في المتوسطة الرقمية طوال دورة الحياة الأكاديمية بأكملها: أي من المتقدمين المحتملين من خلال لخريجي.


2 2.1. وضع وتنفيذ خطة للتعامل مع الأكاديميين والطلاب ومجموعات أصحاب المصلحة الآخرين من أجل بناء الخدمات على ممارساتهم واحتياجاتهم. 2.2. توفير التوجيهات الموثقة والنظم والخدمات المساندة لتحسين مرافق موارد تكنولوجيا المعلومات / الموارد السمعية البصرية داخل أماكن التعلم القائمة والجديدة، بما في ذلك التقاط المحاضرات. 2.3. تحسين الخدمات القائمة وتطوير الخدمات الجديدة التي تدعم الوظائف الإدارية من خلال دورة حياة الطالب الكاملة، حيثما أمكن تبسيط أو توحيد العمليات القائمة. 2.4. تحسين توفير واي فاي لدعم تجربة الطالب. 2.5. تقديم خريطة شاملة لدعم تكنولوجيا المعلومات للطلاب. 2.6. تطوير واجهات لدعم الأجهزة آمنة مستقلة الجهاز على أساس مبادئ تصميم الويب استجابة التي تخلق نفس مستوى الخبرة بسلاسة عبر الجامعة. 2.7. توفير معلومات موحدة عن فرص التدريب على تكنولوجيا المعلومات للموظفين والطلاب (وخاصة طلاب الدراسات العليا) بدعم من مجموعة من الدورات التي تغطي محو الأمية الرقمية الأساسية، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات على التعليم والتعلم والبحث. 2.8. تطوير ودعم أدوات تكنولوجيا التعلم مصممة وبيئة التعلم الافتراضية التي تضم أنظمة التعلم تطلعي ويسمح باستخدام أفضل من سلالة.


الارتباط.


توسيع المشاركة.


توسيع المشاركة هو المجال الثالث ذات الأولوية ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة. ويتم تقديم جانب رئيسي من هذه الاستراتيجية من خلال وجود رقمي أقوى، والعمل التعاوني مع السلطات المحلية والصناعة والجمعيات الخيرية، بما في ذلك صناديق مستشفى جامعة أكسفورد، هارويل أكسفورد، حديقة العلوم بيغبروك وإيزيس الابتكار. وبالمثل، من خلال هذه الشراكات، توفر الخطة الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات البنية التحتية ومجموعة الأدوات المشتركة لتسهيل المشاركة المتزايدة للمجتمع البحثي والتعليمي العالمي والجمهور والمجتمع المحلي.


3 تقاسم ثمار البحوث والموارد التعليمية المفتوحة على أوسع نطاق ممكن. لتوفير البنية التحتية والأدوات لدعم كرأيشن واكتشاف والوصول إلى بودليان والمتاحف والمجموعات الرقمية الأخرى. لدعم الجامعة الجامعية في توفير وجود رقمي أقوى.


3 3.1 توفير خدمة دعم النشر المركزية على شبكة الإنترنت، بما في ذلك التدريب والتوجيه بشأن تصميم الويب وإدارة المعلومات، وذلك تمشيا مع توصيات استعراض توفير شبكة الإنترنت. 3.2 تنفيذ نظم إدارة المحتوى الرقمي للمجموعات المركزية. 3.3 التعاون مع مجلس مدينة أكسفورد ومجالس المقاطعات وجامعة أكسفورد بروكس ومستشفيات جامعة أكسفورد في نهس تروست لتقديم قدرة الشبكة اللاسلكية على مستوى المدينة والتحقيق في تقاسم خدمات البنية التحتية الأخرى حيثما كان ذلك ملائما. 3.4 دعم أدوات المشاركة المجتمعية لتمكين علم المواطن. 3.5 تقديم الخدمات التي تدعم النمو في الحصول على موارد التعليم المفتوح وأدوات الدعم.


مشروع - مغامرة.


نظم المعلومات الإدارية للمؤسسات.


وتوفر نظم المعلومات الإدارية للجامعة منبرا للتكنولوجيا يتيح الدعم الإداري لوظائف الجامعة - البحث ودعم الطلاب والموظفين وجمع الأموال والمشتريات والإدارة المالية.


ويمكن أن تؤدي نظم المشاريع الفعالة إلى زيادة الكفاءة التشغيلية وتحقيق وفورات في التكاليف. وهي تتيح تبادل المعلومات بين المستويات الوظيفية وتوفير القدرة على استخدام تلك المعلومات لدعم قرارات الإدارة. نظم المعلومات هي فقط جيدة مثل العمليات التجارية التي تدعمها. وتؤدي العمليات المعقدة والمتنوعة وغير المحددة إلى نظم غير فعالة وصعبة الدعم.


داخل الجامعة لدينا عدد من نظم المعلومات سيلد التي تدعم التمويل والموظفين وإدارة الطلاب، وتمويل البحوث. ولتحسين نوعية المعلومات المتاحة للباحثين ورؤساء الإدارات وغيرهم، يلزم أن يكون هناك رأي متكامل وموثوق بالبيانات الواردة من كل نظام؛ لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال بنية مشتركة للبيانات، وحوكمة واضحة للبيانات، وتبسيط العمليات الإدارية. جنبا إلى جنب مع نشر التقارير المناسبة وأدوات الاستخبارات التجارية، واستخدام هذه البيانات المتكاملة يمكن أن يحسن من جودة صنع القرار في جميع أنحاء الجامعة.


ومن شأن إدارة موردي أكثر فعالية من خلال النتائج المعلنة بوضوح وإدارة التكاليف والضمانات التعاقدية أن تؤدي إلى شراء قيمة مقابل المال وإنجاز النظام. ومن شأن التحليل المناسب للأعمال وإدارة التغيير أن يؤدي إلى وجود نظم أكثر كفاءة وقابلية للاستخدام.


4 توفير نظم معلومات آمنة وفعالة تدعم عمليات أعمال تتسم بالكفاءة والتبسيط والاتساق وتوفر معلومات عالية الجودة. زيادة قيمة الأعمال التجارية للنظم الإدارية من خلال تحسين قابلية الاستخدام، ودمج مصادر المعلومات المستقلة، وأدوات الإبلاغ.


4 4.1 ضمان أن تكون نظم تكنولوجيا المعلومات، كجزء من دورات تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات وتعزيزها، مصممة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة التشغيلية لعمليات الجامعة، حيثما أمكن تحقيق وفورات في التكاليف قابلة للقياس. 4-2 وضع هيكل للبيانات وإطار الحوكمة لدعم تكامل نظم المعلومات لتوفير معلومات عالية الجودة تلبي احتياجات أصحاب الخدمات والمستخدمين. 4.3 تطوير أنظمة المؤسسة كما هو مخطط له في خارطة طريق تجديد خطة رأس المال لضمان الدعم الكامل وتمكين التحسينات في الوظائف. 4.4 مراجعة متطلبات المعلومات التجارية فضلا عن المعلومات الاستخباراتية وأدوات الإبلاغ من أجل توفير معلومات إدارية عالية الجودة. 4.5 استعراض أدوات ومناهج تكامل النظم لضمان نموذج مستدام في مكانه.


بنية تحتية.


بنية تحتية.


ولضمان أن خدمات تكنولوجيا المعلومات قابلة للمقارنة مع خدمات المرافق في إمكانية التنبؤ بها، فإنها تتطلب بنية تحتية متينة ومأمونة لتكنولوجيا المعلومات. وينبغي أن تكون شبكات الاتصالات على حد سواء عالية النطاق من أجل السماح للمستويات العالية من الحركة التي تولدها الجامعة والمرونة بما فيه الكفاية لتمكين الخدمات لتشغيل 24 ساعة في اليوم. وتمتلك الجامعة مركزا مركزيا لتوفير البيانات لضمان الخدمات المرنة؛ وهذا يشمل مركز البيانات المشتركة للجامعة التي تدعم كل من استضافة أنظمة الإدارات والخدمات الافتراضية لاستخدام الإدارات.


5 توفير بنية تحتية شبكية متطورة ذات جودة عالية، وإنشاء بنية تقنية فعالة ومشتركة وموحدة لتكنولوجيا المعلومات. الاندماج مع البنية التحتية الإقليمية والوطنية والدولية والاستفادة منها.


5 5.1 من خلال المبادرة الاستشارية التي يقودها مدير تقنية المعلومات، تطوير بنية تقنية متماسكة وخارطة طريق للجامعة، من أجل إطلاع الأنشطة الاستراتيجية الأخرى وتجديد النظام في المستقبل. 5.2 تقديم شبكة حديثة وعالية الأداء للجامعة الجامعة، بما في ذلك العمود الفقري الحرم الجامعي، وتحسين الاتصال اللاسلكي، وخدمة الشبكة المدارة للإدارات والكليات. 5.3 تقديم خدمة الاتصالات المتكاملة، لتحل محل خدمة الاتصالات القائمة مع منصة تدمج البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والفيديو والبيانات الصوتية. 5-4 وضع إطار واضح "للخدمات السحابية" وشجرة القرارات لدعم تقييم وشراء الخدمات داخل الجامعة الجامعية. 5.5 تنفيذ منصة التخزين المتدرج لدعم النسخ الاحتياطي، والتخزين النشط، وآمنة "صندوق الإسقاط" وخدمات الحفاظ على المدى الطويل، وذلك باستخدام مزيج من على فرضية وخدمات "سحابة". 5-6 وضع إطار للمعايير يستخدم في التفاوض مع الموردين من أجل شراء أنظمة وخدمات قابلة للتشغيل المتبادل. 5.7 تمكين الأجهزة النقالة لإدارة فعالة باستخدام البنية التحتية والأدوات المناسبة. 5.8 التحرك نحو حوزة منسقة وموحدة للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الجامعية. 5.9 تطوير اتصال النطاق الترددي العالي بين الحرم الجامعي الجامعي المركزي، الحرم الجامعي الطريق القديم، هارويل أكسفورد، حديقة العلوم بيغبروك ومراكز المعرفة الإقليمية الأخرى. 5.10 ضمان أن خدمات تكنولوجيا المعلومات المقدمة إلى الجامعة الجامعية هي آمنة ومرنة وموثوق بها.


الأمن السيبراني.


الأمن السيبراني.


يشير الأمن السيبراني في هذا السياق إلى السياسات والممارسات المتعلقة بحماية المعلومات والبيانات والنظم والشبكات من الهجمات والوصول غير المصرح به. وقد زادت الهجمات السيبرانية والتدخلات بشكل كبير. وهذه قد تنطوي على إمكانية الكشف عن المعلومات الشخصية أو البحث الحساسة، لتعطيل عمليات الجامعة وتؤدي إلى السمعة أو غيرها من الأضرار. من أجل الحد من التهديد من الهجمات السيبرانية والتدخلات، يجب على أعضاء الجامعة الامتثال لسياسة أمن المعلومات الجامعة، يجب أن تعمل خدمات تكنولوجيا المعلومات بشكل آمن، ويجب أن تكون البنية التحتية الأساسية آمنة ومرنة وموثوق بها.


6 دعم الجامعة الجامعية في إدارة المخاطر المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات من خلال زيادة وعي المستخدمين والممارسة الأمنية المناسبة وتنفيذ سياسة أمن المعلومات بالجامعة. لتوفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات آمنة وسهلة الاستخدام والخدمات للسماح للإدارة الآمنة وتبادل المعلومات في جميع أنحاء الجامعة.


6 6.1 تعزيز ودعم التنفيذ المحلي لسياسة أمن المعلومات بالجامعة، وتحديد أصول المعلومات الحساسة، والتخفيف من المخاطر المرتبطة بها، وأساليب وأدوات سهلة الاستخدام. 6.2 تحسين الوعي بأمن المعلومات عبر الجامعة الجامعية مع التركيز على التدريب المطبق على الأدوار والسيناريوهات الجامعية. 6.3 توفير الأدوات والبروتوكولات للسماح لتبادل المعلومات بشكل آمن داخل وخارج الجامعة على أي جهاز. 6.4 تنفيذ الهوية المتسقة وإدارة الوصول، بما في ذلك الدخول الموحد، عبر محفظة أنظمة الجامعة. 6-5 تحسين الكشف عن حوادث أمن المعلومات والاستجابة لها والإبلاغ عنها عبر الجامعة الجامعة.


مالحظة: اعتبرت جميع هذه األنشطة ذات أولوية عالية، وهي مدرجة حسب ترتيب االستحقاق.


تفوق.


إيت خدمة التميز.


والجامعة تستحق ويجب أن تتطلب التميز في نظم تكنولوجيا المعلومات التي ينبغي أن تكون موثوقة وفعالة وقوية وآمنة ومناسبة للغرض. وينبغي أن تكون متطلبات المستخدم في صميم تخطيط البرامج وتقديم الخدمات، وهناك حاجة إلى عمليات الجودة لضمان التحسين المستمر للخدمة. في أوكسفورد لدينا ميزة أن هناك مجموعات البحث في الجامعة الذين يتقدمون المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تسليم البرامج، والأمن السيبراني والمجالات ذات الصلة. إذا تم تمكين المشاركة الفعالة، فإن القرب من مثل هذه الأنشطة يجب أن يستفيد من تقديم تكنولوجيا المعلومات في الجامعة.


7 أن تستجيب لمتطلبات الجامعة من خلال زيادة خفة الحركة والابتكار. لتضمین إدارة الجودة طوال دورة حیاة خدمات ومشروعات تکنولوجیا المعلومات. لتحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات وتطويرها من خلال المشاركة مع الموظفين والطلاب ومقدمي الخدمات الآخرين والمجموعات البحثية أكسفورد. للحد من تكرار الخدمات من خلال توفير الخدمات المركزية ذات جودة كافية وفعالية التكلفة التي تختارها الإدارات والكليات للاختيار.


7 7.1 من خلال تحسين قنوات التشاور (أ) التواصل مع موظفي الجامعة والطلاب لمراجعة كتالوج الخدمات لضمان توافقه مع الاحتياجات الحالية؛ (ب) وضع أوصاف الخدمات التي يوجهها المستخدم لزيادة وضوح وضوح المعلومات للموظفين والطلاب عن الخدمات المعروضة وتكاليفها؛ (ج) زيادة الحوار بشأن تطوير تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الجامعة؛ (د) تشجيع الكليات والإدارات على المشاركة في خارطة طريق التنمية المركزية والشروع في أفكار بشأن برامج تكنولوجيا المعلومات في المستقبل 7-2 وضع آليات واضحة لتحديد الأولويات والتخصيص للمشاريع والخدمات لضمان مستويات مناسبة من دعم الخدمات. 7.3 توفير إطار عمل معياري لتسليم مشاريع تكنولوجيا المعلومات وإدارة الخدمات من أجل ضمان الموثوقية والاتساق والفعالية. 7-4 وضع إطار لإدارة تكنولوجيا المعلومات لتوفير الإشراف المناسب على تقديم المشاريع والخدمات. 7-5 وضع ونشر نموذج تكاليف الخدمة الشفافة الذي يمكن تطبيقه على الخدمات الأساسية واسترداد التكاليف على السواء. 7.6 وضع عملية دعم من طرف إلى طرف يقوم على أساسها مكتب خدمات مركزي يستند إلى خدمات موظفي دعم تكنولوجيا المعلومات الحالية (إيتس 3)، وبالتالي زيادة المشاركة مع موظفي تكنولوجيا المعلومات في الإدارات والكليات. 7-7 وضع بروتوكولات من أجل الصمود واستمرارية تصريف الأعمال واستعادة القدرة على التعافي من الكوارث في الخدمات المركزية وتوفير التوجيه لتنفيذها محليا. 7.8 وضع نهج نقاط خدمة موحدة عبر خدمات تكنولوجيا المعلومات، مكتبات بودليان والإدارات والكليات لتوفير خدمة دعم أكثر فعالية للطلاب والموظفين.


الموظفين & أمب؛ مهارات.


إيت الموظفين والمهارات.


خدمات تكنولوجيا المعلومات والدعم هي جيدة مثل الناس توفير لهم. تتنافس الجامعة مع القطاعين الخاص والعام، وكذلك مع منظمات أخرى معالي سعادة موظفي تكنولوجيا المعلومات المهرة. ونحن بحاجة إلى ضمان أن يكون لدينا مسارات تطوير وظيفية إدارية وتقنية قوية للموظفين، والآليات المناسبة للتعيين، والتنمية، والخلافة، والاحتفاظ بها والمكافأة.


8 تطوير منظمة تكنولوجيا المعلومات المناسبة لتقديم التميز في خدمات تكنولوجيا المعلومات. لتطوير ثقافة في تكنولوجيا المعلومات التي هي المهنية وودية، ويعترف القيادة، ويزرع التعاون، ويعزز التعلم المستمر ويعزز الابتكار.


8 8-1 مواصلة التركيز على توظيف الموظفين ذوي الكفاءات العالية وتطويرهم والاحتفاظ بهم. بناء وتطوير قدرات الإدارة والقيادة ضمن تكنولوجيا المعلومات من خلال التدريب والتوجيه والإعارة. 8-2 تطوير الموظفين لتعزيز فعاليتهم ومساهمتهم في تحقيق أهداف الجامعة من خلال ضمان فهمهم لغرض أكسفورد وهياكلها وثقافتها. 8.3 اتخاذ نهج استباقي لتطوير الجامعات الجامعة تكنولوجيا المعلومات لتعزيز المهارات بما في ذلك قيادة تكنولوجيا المعلومات، وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشاريع، وتكامل النظام ومهارات البرمجيات. 8.4 بناء آليات أقوى لتقديم الدعم لمديري الإدارات والمقاطعات والكليات ورؤساء الإدارات من خلال التوظيف المحلي لتكنولوجيا المعلومات ودعم وتطوير موظفي تكنولوجيا المعلومات المحليين الحاليين.


مكتب الخدمات.


13 بانبوري رود، أوكسفورد، OX2 6NN.


عنوان إداري.


دارتنغتون هاوس، مكاتب الجامعة، ساحة ولينغتون، أكسفورد OX1 2JD.


مكاتبنا.


13 بانبوري رود، أوكسفورد OX2 6NN.


دارتنغتون هاوس، مكاتب الجامعة، ساحة ولينغتون، أكسفورد OX1 2JD.


جيبسون بيلدينغ، رادكليف أوبسيرفاتوري كوارتر، وودستوك رود، أوكسفورد OX2 6GG.


الخيارات الثنائية.


جامعة أكسفورد استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة.


مطبعة جامعة أكسفورد هي قسم من جامعة أكسفورد. وهو يعزز هدف الجامعة المتميز في البحث والمنح الدراسية والتعليم من قبل.


تحديات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - كتيبات أكسفورد.


عرض جامعة أكسفورد المهنية إدغر فان غوركوم. تنظيم بأقصى قدر من الربح من استراتيجية المعلومات بدعم من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بذكاء.


التعليم اليوم | مطبعة جامعة أكسفورد لتنمو.


مطبعة جامعة أكسفورد هي قسم من جامعة أكسفورد. وهو يعزز هدف الجامعة المتميز في البحث والمنح الدراسية والتعليم من قبل.


بريتا ويات في جامعة أوكسفورد للابتكار المحدودة | ينكدين.


دورات ICT4D. انكم مدعوون الى جامعة شرق لندن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية، أوي ماجستير ودبيل (بالطبع اختياري)، جامعة أكسفورد للإنترنت أكسفورد.


تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | مطبعة جامعة أكسفورد.


أربع خطوات بسيطة لإنشاء إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدرستك. وGT. مطبعة جامعة أكسفورد لتنمو مجموعة تعليم المعلمين.


يوم بول | ينكدين.


07/03/2018 & # 0183؛ & # 32؛ مطبعة جامعة أكسفورد جنوب أفريقيا، ناشر تعليمي ملتزم بنمو جنوب أفريقيا وشعبها من خلال توفير ممتازة.


تعليم الرياضيات فرحته موارد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات | الموارد.


يوفر استراتيجية واستراتيجيين استكشاف مضيئة للاستراتيجية وآثارها على الأعمال التجارية. اعتماد نهج حاسم وعاكس، المؤلفين.


الخطة الاستراتيجية | جامعة تكنولوجيا المعلومات.


أنت هنا الرئيسية & غ؛ إيتو-D & غ؛ الأمن السيبراني & غ؛ الاستراتيجيات الوطنية. شارك. الاستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الخطة الرئيسية للأمن السيبراني الوطني غسك جامعة أكسفورد،


مجتمع المعلومات والجهود المبذولة لاستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وصف. استراتيجية تكنولوجيا المعلومات للشركات هو كتاب مدرسي شامل مصممة لتلبية متطلبات طلاب الماجستير في إدارة الأعمال المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات أو النظم.


استراتيجية للأجهزة والتنقل عبر المؤسسة.


تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معنى، تعريف، ما هو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: اختصار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات: موضوع المدرسة التي .... أعرف أكثر.


المنشورات توماس C. سشلينغ.


مشاهدة ملف بول داي الشخصي الكامل على لينكيدين. إنشاء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة. استراتيجية رقمية بالإضافة إلى ثلاث سنوات رئيس قسم المعلومات في جامعة أكسفورد بروكس.


الاستراتيجيات الوطنية - الاتحاد الدولي للاتصالات.


وهناك اقتراح لوضع استراتيجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجامعة غومب ستات في أكسفورد وكامبريدج لديها استراتيجية لجامعة ولاية غومبي التي كانت.


إدغار فان غوركوم في جامعة ستندن | ينكدين.


آن تريفيثن. أستاذ الحوسبة العلمية، كبير موظفي المعلومات في جامعة أكسفورد. الموقع الجغرافي اوكسفورد، المملكة المتحدة المجال الأبحاث.


استراتيجية تكنولوجيا المعلومات للشركات - أوب.


المشاركات حول إكت-إلت كتبه جامعة أكسفورد الصحافة إلت.


استراتيجية - غلاف فني - مطبعة جامعة أكسفورد.


ويتناول دليل أكسفورد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التحديات العديدة التي تمثلها تكنولوجيات المعلومات والاتصالات.


الدراسة الاجتماعية للمعلومات والاتصالات.


إن تدريس الرياضيات الذي تنعم به موارد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مطبعة جامعة أكسفورد)، يجعل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أيضا أسهل في التعامل مع البيانات الحقيقية في المشاريع المشتركة بين المناهج الدراسية.


دراسات حالة / سيكت ​​- جامعة لوغبوروغ.


مطبعة جامعة أكسفورد، أكسفورد. مغايا ري (1999) اعتماد ونشر نظم الدعم الجماعي في تنزانيا. مجتمع المعلومات والجهود المبذولة لاستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وأكدت جامعة أكسفورد الصحافة سا كشريك استراتيجي.


أفضل شريط الخيار ثنائي مع مختلف. أنا الخيار الخيارات الثنائية على الانترنت الحكومة. يمكنك جعل المال تداول الخيارات الثنائية من الرأي.


الاستراتيجية والاستراتيجية - مطبعة جامعة أكسفورد.


تحديات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ المقدمة؛ نموذج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ استراتيجية جامعة أكسفورد، وتصميم: تصميم نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنفيذ ينطوي على عمليات.


تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معنى في قاموس اللغة الإنجليزية كامبردج.


المشاركات حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كتبه مرمو وجامعة أكسفورد الصحافة إلت.


&نسخ؛ أوكسفورد جامعة إكت استراتيجية الخيار الثنائي | استراتيجية جامعة أكسفورد إكت أفضل الخيارات الثنائية.

No comments:

Post a Comment